أبرز العناوين

 

"غارديان": يوم حزين للقانون الدولي ولعملية السلام

المركزية- أشارت صحيفة "غارديان" الى أن "قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة اسرائيل يمثل صفعة لسبعة عقود من السياسة الأميركية"، لافتة الى أن "تداعيات هذا القرار ستكون سلبية للغاية كما أنه من المستحيل التنبؤ بالكثير منها".

وأضافت أن "مسألة القدس من المسائل المهمة في التوصل لحل للصراع الإسرائيلي- الفلسطيني، ولطالما كانت تؤجل مناقشة وضعها خلال أي مفاوضات بسبب الحساسية البالغة التي تدور حول وضعها النهائي"، مشيرة الى أن "المدينة أضحت رمزاً أكثر أهمية في الوقت الذي أصبح فيه الصراع الفلسطيني-الإسرائيلي أكثر ضراوة".

وقالت إن "الاعتراف يضفي الشرعية بأثر رجعي على الاحتلال الإسرائيلي للقدس الشرقية خلال حرب 1967 وفرض قوانين عنصرية على مئات الآلاف من الفلسطينيين الذين يعيشون في القدس".

وأشارت إلى أن "ترامب الذي حُذر من قبل العرب ودول الشرق الاوسط والقادة في أوروبا من اتخاذ مثل هذه الخطوة، جعل التوصل لحل للصراع الإسرائيلي-الفلسطيني أكثر صعوبة بالرغم من أنه أدخل البهجة إلى قلوب أصدقائه والمتشددين في إسرائيل".

واعتبرت أن "يوم 6 كانون الاول 2017 هو يوم حزين بالنسبة للقانون الدولي ولفلسطين ولكل شخص مهتم بالتوصل إلى السلام في منطقة الشرق الأوسط".

Share
 

للاشتراك في
الخبر اليومي

 
 

للاشتراك في الخبر اليومي

 
 
 
  جميع الحقوق محفوظة - وكالة الأنباء المركزية © 2017
Powered by Paul S