أبرز العناوين

 

ستريدا جعجع تعرض مع اهالي برحليون مشاريع انمائية

المركزية- التقت عضو كتلة "القوات اللبنانية" النائب ستريدا جعجع، في معراب وفداً من اهالي بلدة برحليون في حضور قائمقام القضاء ربى شفشق، مرشح "القوات" في قضاء بشري النقيب جوزيف اسحاق، الرئيسة السابقة للبلدية ديالا الهاشم، امين السر روبير حدشيتي ومنسق بلدة قنات منصور جعجع.

وكانت مناسبة لعرض سلسلة الاعمال التي نفذت في البلدة والمشاريع المستقبلية التي ستنفذ فيها. وبعد ترحيب النائب جعجع بالحاضرين، وضعتهم في اجواء زيارة استراليا التي كانت ناجحة. ثم بشّرتهم بالقرار الذي اتخذ بانشاء معمل مشترك لمعالجة النفايات في الكورة بين اتحادات بلديات منطقة بشري ومنطقتي الكورة وزغرتا، والذي تبلغ قيمته ستة ملايين يورو. كما اكدت "ان مشروع الصرف الصحي في كل بلدات القضاء سينفّذ ووافقت "الوكالة الفرنسية للتنمية" على صرف تكاليف المشروع البالغة 40 مليون دولار اميركي. كما سيتم إنشاء محطة تكرير على القصب في برحليون تبلغ كلفتها 2.044.500 دولار اميركي.

اما في موضوع شراء آلية للبلدية الذي طلبته القائمقام من وزارة الشؤون الاجتماعية، ابلغت جعجع الحضور انها كانت على تواصل مع وزير الشؤون الإجتماعية بيار بو عاصي الذي وافق على صرف مساعدة بقيمة 14 مليون ليرة من ثمن الالية.

Share
 

للاشتراك في
الخبر اليومي

 
 

للاشتراك في الخبر اليومي

 
 
 
  جميع الحقوق محفوظة - وكالة الأنباء المركزية © 2017
Powered by Paul S