أبرز العناوين

 

فضل الله: السلسلة قابلة للتنفيذ
فـي حال مكافحـة الفســاد

المركزية – اكد العلامة السيد علي فضل الله ان تنفيذ السلسلة ممكن في حال مكافحة الفساد وذلك في خطبتي صلاة الجمعة، من على منبر مسجد الإمامين الحسنين، في حارة حريك حيث قال :

"في لبنان، يستمر الجدل حول تحديد السبل الكفيلة بتأمين موارد سلسلة الرتب والرواتب، في ظل خلافات حول طبيعة الفئات التي تستهدفها الضرائب، ما بين الفئات الشعبية والقطاعات المالية والإنتاجية والأملاك البحرية وغير ذلك، حيث تتفاوت مواقف القادة السياسيين وتتناقض على وقع المصالح الانتخابية. أمام ذلك، وبدلا من كل هذا الجو الذي يخلق في البلد، والمواربة في التعامل مع هذه القضية، فإننا ندعو إلى أن تكون الدولة واضحة مع مواطنيها في موضوع الضرائب، وأن تبين لهم أي ثمن سيدفعونه، وسوف يدفعه البلد، حتى يتدبر الناس أمرهم، ويعرفوا كيفية التعامل مع واقعهم ويتقبلوه، أو يصبروا على مرارته".

وختم فضل الله :"نبقى على قناعتنا بأن موضوع السلسلة قابل للتنفيذ، بعيدا عن أي ضرائب على اللبنانيين نصر على تجنبها، وبعيدا عن أي تداعيات قد تصيب الخزينة والمواطن، إن قررت الدولة أن تحزم أمرها في مواجهة الفساد والهدر والمحسوبيات، لتوفر المال المطلوب للسلسلة. ويبقى أخيرا الهاجس الأمني الذي يهدد اللبناني، وهو إن انكفأ على مستوى الحالات التكفيرية بعد تحرير الجرود، ولكنه ما زال ماثلا على مستوى العدو الصهيوني، الذي ربما يقدم على مغامرة جديدة لا يزال يعد نفسه لها ويهدد بالقيام بها. ونحن إن كنا نستبعد ذلك، فهذا لا يعني أن ننام على حرير، وينبغي أن يكون الهاجس الأمني هو هاجس اللبنانيين، لا الجيش أو المقاومة فقط، وإن كان هذا الفريق يبذل جهده في الليل والنهار لردع العدو ومنعه من العبث بالساحة اللبنانية".

Share
 

للاشتراك في
الخبر اليومي

 
 

للاشتراك في الخبر اليومي

 
 
 
  جميع الحقوق محفوظة - وكالة الأنباء المركزية © 2017
Powered by Paul S