أبرز العناوين

  • عثمان: أي تعدٍ على عناصر قوى الأمن سيكون ردّه حاسماً

    المركزية- استقبل المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان، في مكتبه في ثكنة المقر العام، الصحافي ربيع شنطف، في حضور قائد وحدة القوى السيّارة العميد فؤاد حميد الخوري. وأسف اللواء عثمان ...
  • القرار الظني في قضية المدرسة الحربية

    المركزية- اصدر قاضي التحقيق العسكري الاول رياض ابو غيدا قرارا اتهاميا "فضيحة الكلية العسكرية" التي يقف خلفها عسكريون ومدنيون توسطوا لدخول تلامذة ضباط الى المدرسة الحربية في دورة 2016 من خلال دفع مبالغ ...
  • استجواب عيتاني الاثنين

    المركزية- يمثل المخرج والممثل المسرحي زياد عيتاني الإثنين المقبل 18 الجاري امام قاضي التحقيق العسكري الاول رياض ابو غيدا، لاستجوابه في جرم التواصل مع العدو الاسرائيلي وحيازة المخدرات، بعدما اصدر في وقت ...
  • قائد الجيش يتفقد سير الامتحانات الخطية لمرشحي "الحربية"

    المركزية- زار قائد الجيش العماد جوزاف عون قبل ظهر اليوم، مدينة الرئيس رفيق الحريري الجامعية في الحدت، حيث أشرف على سير الامتحانات الخطية المقررة في يومها الأول للمرشحين للتطوع في الكلية الحربية بصفة تلامذة ...
 

تعاون اكاديمي بين "امن الدولة" وLAU

المركزية- وقّع المدير العام لأمن الدولة اللواء طوني صليبا ورئيس الجامعة اللبنانية–الأميركية (LAU)، جوزيف جبرا إتفاقية تعاون اكاديمي، خلال إحتفال اُقيم في المقر العام للمديرية في الرملة البيضاء، حضره نائب المدير العام العميد سمير سنان، واكاديميّون من الجامعة، وجمع من الضباط.

يشمل الإتفاق تسهيلات وحسومات بنسبة مئوية يستفيد منها عناصر امن الدولة وعائلاتهم، ليكونوا مزوّدين بذخيرة ثقافية واكاديمية في الدراسات العليا في الإختصاصات كافة.

بدأ الحفل بالنشيد الوطني اللبناني، تبعه نشيد الجامعة اللبنانية–الأميركية، ونشيد امن الدولة.

ونوّه الرائد طوني ابو رجيلي "بأهمية اللقاء الذي يُجسّد ارقى مستوى من التعاون المدني والعسكري، بين الجامعة اللبنانية الأميركية التي تنتهج الرؤية الوطنية في رسالتها التعليمية، وتطلّعات المدير العام اللواء صليبا الرامية إلى رفع المستوى الثقافي والعلمي للضباط والعناصر".

والقى جوزيف جبرا كلمة جاء فيها " لقاؤنا فعل بناء وتكامل، بهدف بناء الوطن والإنسان، من خلال هذه الإتفاقية التي توفّر لضباط المديرية ما يسعون إليه في مجال الدراسات التخصصية، لمواكبة تحديات العصر، ومستلزمات العولمة".

ومن جهته، تحدّث اللواء صليبا عن الإستراتيجية التي تنتهجها المديرية لرفع مستوى الأداء والكفاءة المهنية عبر الإنغماس العميق والجدّي في التدريبات التقنية والميدانية التي هي من الأولويات، مما ساعد في تحقيق انجازات تقنية نوعية رغم الإمكانيات المحدودة في العديد والتقنيات.

واشار الى "ان المهارات الأمنية والإستخبارتية في امن الدولة تحتاج إلى مظلة وافرة من العلم والثقافة لتعزيز الرسالة الوطنية التي تلتزم بها، ووجدنا ذلك في هذه الإتفاقية مع جامعة LAU لتحصيل افضل المعارف العلمية والأكاديمية بغية خدمة الوطن وحماية المواطنين في شكل افضل".

في الختام، تبادل اللواء صليبا وجبرا الدروع التقديرية.

Share
 

للاشتراك في
الخبر اليومي

 
 

للاشتراك في الخبر اليومي

 
 
 
  جميع الحقوق محفوظة - وكالة الأنباء المركزية © 2017
Powered by Paul S