أبرز العناوين

 

الاتحاد العمالي يشـيد بكلام وزيــر العمل
حول رؤيته لمعالجة وضع صندوق الضمان

المركزية- توقف الاتحاد العمالي العام "باهتمام شديد وبتقدير عالٍ أمام ما جاء في المؤتمر الصحافي الذي عقده أمس وزير العمل محمد كبارة حول رؤيته وخطته لمعالجة الوضع القائم في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي".

وأصدر الاتحاد البيان الآتي: "تناول الوزير المشكلات الأساسية التي يعاني منها صندوق الضمان، وخصوصاً تلكؤ الدولة عن دفع المستحقات المتوجبة عليها، إضافةً إلى النقص الحاد في ملاك الموظفين الذي يصل إلى حوالي 50% ، وضرورة إجراء مباريات لملء الشغور في الملاك، فضلاً عن ضرورة تعيين مجلس إدارة جديد، وتفعيل المكننة في الصندوق، وغيرها من الإصلاحات الجذرية الضرورية.

كما أن التوجّه إلى ضمّ فئات جديدة إلى الصندوق مثل عمال البلديات واتحاداتهم وخبراء المحاسبة وصيادي الأسماك والمعالجين الفيزيائيين وسواهم، يعبّر عن نظرة إيجابية متقدمة للوزير.

ولعلّ الأهمّ هو تركيز معاليه على وجوب إقرار قانون التقاعد والحماية الاجتماعية الذي يناقش في مجلس النواب، حيث يشارك الاتحاد العمالي العام بشخص رئيسه في أعمال اللجنة النيابية المختصة وذلك في أقرب وقت ممكن.

إننا في الاتحاد العمالي العام إذ نشدّ على يد الوزير ونؤيّد بقوة جميع هذه الخطوات الإصلاحية الضرورية، فإننا نؤكد لمعاليه أننا سنقف إلى جانبه بكل الإمكانات المتوفرة حتى تحقيق هذه الأهداف النبيلة، ونجدّد تحيّتنا له على هذا الموقف الجدير بالاحترام والتقدير".

Share
 

للاشتراك في
الخبر اليومي

 
 

للاشتراك في الخبر اليومي

 
 
 
  جميع الحقوق محفوظة - وكالة الأنباء المركزية © 2018
Powered by Paul S