أبرز العناوين

 

الحريري يشارك في القمة العربية – الأوروبية في أثينا في ت2

المركزية- يشارك رئيس الحكومة سعد الحريري في الدورة الثانية للقمة العربية - الأوروبية التي تُعقد بعنوان "نحو تحالف متين" يوميّ 9 و10 تشرين الثاني المقبل في قاعة "ميغارون" للمؤتمرات في العاصمة اليونانية أثينا، برعاية رئيس الجمهورية اليونانية بروكوبيوس بافلوبولوس وبرلمان الاتحاد الأوروبي، وبالتعاون مع جامعة الدول العربية واتحاد الغرف العربية، ويشارك فيها أيضاً رئيس الوزراء اليوناني ألكسيس تسيبراس، ورئيس الجمهورية القبرصية نيكوس أنستسياديس، ورئيس وزراء مالطا جوزف موسكات.

وتنظم القمة "مجموعة الاقتصاد والأعمال" و"منتدى دلفي الاقتصادي"، وبشراكة استراتيجية مع مجموعة اتحاد المقاولين (CCC) .

وفي بيان صادر عن "الاقتصاد والأعمال"، تتميّز الدورة الثانية بمشاركة رفيعة المستوى من القطاعين العام والخاص، حيث يشارك فيها عدد كبير من الوزراء وكبار المسؤولين اليونانيين والعرب والأوروبيين، ونخبة من قادة الشركات والمصارف ورجال الأعمال والمستثمرين العرب.

وتتركّز أعمال القمة على محوريّ الاقتصاد والسياسة، حيث تتناول التحديات المستقبلية التي تواجه العلاقات العربية والاتحاد الأوروبي وأبعادها الأمنية والسياسية والسياسة الخارجية، العلاقات الأوروبية مع العالم العربي، التعاون العربي - الأوروبي في قطاع الطاقة، تطوّر الاستثمارات والتمويل والاستثمار، دور اليونان كتقاطع طرق بين أوروبا والعالم العربي، التحالفات الاقتصادية والاستفادة القصوى من الإمكانات في مجالات البنية التحتية، السياحة، التجارة والعقارات. كذلك تتطرّق إلى قطاع الشحن وآفاق العلاقات المستقبلية بين أوروبا والعالم العربي والتواصل الثقافي والتربوي بين الطرفين.

وتؤكد الدورة الثانية من القمة العربية الأوروبية على أهمية الحوار والتعاون والتحالف بين العالم العربي وأوروبا لرسم الطريق المشترك نحو مستقبل زاهر للمنطقتين. وتهدف إلى توطيد العلاقات وتنمية وتعزيز الشراكة الاقتصادية بين أوروبا والبلدان العربية. ويأتي اختيار أثينا مرة أخرى لانعقاد القمة نظراً إلى دور اليونان التاريخي كجسر بين العالمين العربي والأوروبي وهو دور تهدف القمة إلى الحفاظ عليه والتأكيد على وجوب استمرار اليونان في لعبه في المستقبل.

Share
 

للاشتراك في
الخبر اليومي

 
 

للاشتراك في الخبر اليومي

 
 
 
  جميع الحقوق محفوظة - وكالة الأنباء المركزية © 2017
Powered by Paul S